استنفار سعودي في وجه الامارات بوادي حضرموت

خاص – YNP ..

عقد قائد القوات السعودية في حضرموت، الاربعاء، اجتماع طارئ بقادة قوات هادي والتكتلات الاجتماعية والسياسية  بالهضبة النفطية الحضرمية المحاذية لبلاده في استعراض  ضد التحركات الاماراتية الاخيرة  هناك.

وقال الشيخ  عبدالله صالح الكثيري، رئيس  مرجعية قبائل حضرموت في سلسلة منشورات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن  الاجتماع خرج باتفاق يقضي برفض اي تواجد لما وصفها بـ"المليشيات المسلحة" خارج إطار الدولة في اشارة واضحة إلى التحركات الاماراتية  لإنشاء مزيد من المعسكرات للفصائل الموالية لها في وادي عمد، اولى مديريات وادي حضرموت.

وشارك في اللقاء إلى جانب  مشايخ وشخصيات سياسية واجتماعية اركان حرب المنطقة العسكرية الاولى ، يحي ابو عوجا  إلى جانب اخرين.

وياتي الاجتماع في وقت تواصل فيه الامارات التحشيد اعلاميا وعسكريا لاقتحام مناطق سيطرة علي محسن في وادي حضرموت  عبر نشر اعترافات لخلية "ارهابية" تم ضبطها في المكلا  بعلاقتها بعلي محسن   بالتزامن مع  ترتيبها لنقل 6 الوية من الساحل الغربي وسط تكثيف بناء معسكرات في وادي عمد.

وتعتبر السعودية وادي وصحراء حضرموت عمق استراتيجي لها  بحكم محاذاتهما للحدود الغربية  وهو ما يدفعها لمنع اي تواجد اماراتي وسبق لها وأن اجهضت مشروع اماراتي للدخول عبر الانتقالي.