العطاس يعلق على التحركات العسكرية للانتقالي في حضرموت

YNP – #مصر :
وجه رئيس وزراء حكومة ما كان يعرف سابقا ب " جمهورية اليمن الديمقراطية " حيدر أبوبكر العطاس رسالة إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا حول تحشيده قواته إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن للسيطرة عليها .
وقال العطاس في تدوينة على (تويتر) إن على المجلس الانتقالي قبل التفكير في الانتقال إلى حضرموت تقديم نموذج بعدن يحتذى به .
وأكد أن المجلس الانتقالي يسير بنفس طريق الرفاق قبل أحداث يناير 1986 الدموية في الجنوب والتي خلفت نحو 20 ألف ضحية .
داعيا الانتقالي إلى الاستفادة من تجارب الماضي وتجنب الوقوع فيها بدلا أن يظل كالأمم الجاهلة تغرق مراراً وتكراراً في أخطاء الماضي الأليم وتعيش للانتقام .
وجدد رئيس الوزراء الأسبق اتهامه للانتقالي ورئيسه عيدروس الزبيدي بالمناطقية وبناء قوات على اساس مناطقي بقوله : "قلت لرئيس المجلس الانتقالي بأن علي عنتر ملأ الجيش من الضالع ولحج وردفان وأنت تسير بنفس الطريق.لا يمكنك محو أخطائك مادمت تسير بنفس الطريق ".
ورد العطاس على الانتقادات التي يوجهها الانتقالي له على شهادته في برنامج " الذاكرة السياسية " وفتحه الملف الاسود للصراع بين الرفاق في الجنوب بايعاز سعودي لافشال دعوة المجلس لحوار جنوبي قائلا : " بوضعنا الحالي نحن بحاجة ماسة للتذكير بتجارب الماضي بكل ما فيها من خطأ وصواب ، نأخذ الصواب ونبتعد ونحذر من الخطأ، قد يختلف معي البعض ويتفق آخرون ".