مع اقتراب انتهاء تهجير المغتربين طوعيا  .. جريمة في السعودية  تنذر بسيناريو مخيف لنهب ممتلكات اليمنيين

مع اقتراب انتهاء تهجير المغتربين طوعيا .. جريمة في السعودية تنذر بسيناريو مخيف لنهب ممتلكات اليمنيين

خاص – YNP ..

كشفت مصادر حقوقية، الثلاثاء، اعدام السلطات السعودية لرجل اعمال يمني مغترب  بعد فشلها في نقل  ممتلكاته  لكفيله السعودي  وفي خطوة تحمل من حيث التوقيت مؤشرات سلبية  لسيناريو مرعب  ينتظر المغتربين اليمنيين خصوصا رجال الاعمال مع اقتراب نهاية فترة الترحيل  الطوعي..

واوضحت المصادر بأن قوات امنية سعودية اقتحمت منزل صاحب مطاعم جبال فيفا  في جيزان يدعى عبدالصمد المحمدي، وشرعت بالاعتداء عليه أمام زوجته واطفاله قبل أن تقتاده إلى احد سجونها ليفارق الحياة فيه تحت التعذيب.

وفي وقت لاحق بررت السلطات السعودية الجريمة  بتوجيه اتهام للمحمدي بـ"دعم الحوثيين" مع أن القضية تعود إلى خلافات بين المحمدي  وكفيله   بشأن املاكه مع مساعيه للانتقال إلى مناطق اخرى في المملكة تنفيذا للمهلة التي منحتها السعودية للمغتربين اليمنيين في المناطق الجنوبية لانهاء عملهم هناك.

وكان الكفيل السعودي   يحاول الاستيلاء على ممتلكات المحمدي  الخاصة والذي يعمل منذ عقود هناك.

ومع أن هذه العملية ليست الأولى التي تنفذها السعودية وتعيد للأذهان ازمة الخليج عن استولت السلطات السعودية على ممتلكات عقارية وتجارية  خاصة بمغتربين يمنيين قامت بترحيلهم قسرا على  خلفية موقف نظام صالح من حرب الكويت ، الإ أن تكشف جانب من الانتهاكات وعملية النهب التي يتعرض  لها المغتربين اليمنيين حاليا في السعودية في ظل الضغوط عليهم للانتقال إلى مناطق اخرى او مواجهة الترحيل.    

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :