غموض يلف مصير أندية عدن..  عجلة الدوري اليمني تعود للدوران 

غموض يلف مصير أندية عدن.. عجلة الدوري اليمني تعود للدوران 

YNP: محمد صالح

تعود عجلة قطار الدوري اليمني العام لكرة القدم  للدوران من جديد بعد توقف دام سنوات  ينظمه اتحاد اللعبة في محافظتي شبوة ومدينة سيئون.

يشارك في الدوري بحسب جدول المباريات المقر من قبل لجنة المسابقات  14 نادياً وصل غالبيتهم الى مكان الاستضافة ما عدا أندية عدن التلال والوحدة والشعلة التي أعلنت في وقت سابق انسحابها من المسابقة مالم يلغي الاتحاد اليمني لكرة القدم عقوباته ضد فرق المنصورة والجلاء والميناء العدنيه. 

ويترقب الشارع الرياضي اليمني  الساعات القادمة المتبقيه التي ستحدد ما اذا كانت تلك الأندية ستشارك في الدوري ام لا . 

وجرى توزيع الأندية  على مجموعتين بنظام الكل مع الكل ذهاباً وإياباً، حيث يحتضن الملعب الأولمبي في سيئون منافسات المجموعة الأولى التي تضم أندية، وحدة صنعاء، التلال، اتحاد إب، شعب حضرموت، العروبة، شباب الجيل وفحمان أبين.

ويستضيف ملعب الفقيد ناصر الخليفي بشبوة المجموعة الثانية التي تضم أندية، أهلي صنعاء، شعب إب، الصقر، هلال الحديدة، اليرموك، وحدة عدن و الشعلة.

وكشف مصدر خاص في اتحاد الكرة اليمني ان الاجتماع الفني للبطولة سيعقد مساء اليوم او صباح الغد لمناقشة ترتيبات انطلاق الدوري إضافة الى جدول التدريب على ملعبي البطولة في مدينتي عتق وسيئون.

  وكلف الاتحاد لجنة اشرافيه عليا ولجنتين ميدانيتين في المدينتين لتسهيل مهمة لجنتي الحكام والمسابقات في ادارة المسابقة التي تقام لأول مرة منذ 7 سنوات.

كما كلف الاتحاد لجنة حكام تضم 40 حكما لإدارة مباريات الذهاب بواقع 20 حكما لكل مجموعة,  فيما ستلعب المجموعة الأولى الذهاب في سيئون ثم تتبادل الأماكن مع مجموعة عتق في الاياب.

وبحسب نظام الدوري ستصعد 4 فرق الى نهائيات الدوري لتسميه البطل ويهبط مثلهم الى الدرجة الثانية.  وتفتتح منافسات الدوري غدا الأربعاء بإقامة مباراتين ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي في المجموعة الأولى فريقا شعب حضرموت وضيفه اتحاد إب، في حين يلعب شعب إب مع الصقر ضمن المجموعة الثانية.

وتتواصل منافسات الدوري الخميس بإقامة مباراتين، يلتقي في المجموعة الأولى وحدة صنعاء مع التلال، ويخوض أهلي صنعاء اختبار صعب أمام وحدة عدن في قمة المجموعة الثانية. وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم اعلن امس الاثنين صرف أكثر من 400 مليون ريال كدعم إضافي للانديه اليمنية يشمل انديه الدرجتين الثانية والثالثة. 

وقال الاتحاد في بيان"ان هذا المبلغ يضاف الى ماتم الاعلان عنه مسبقا بصرف 10 الاف دولار  و 420 مليون لكل الانديه المشاركة بواقع 30 مليون ريال لكل ناد كتغذيه وسكن ومواصلات.

  ويعتبر أهلي صنعاء الأكثر تتويجاً بلقب الدوري بست مرات، يليه جاره الوحدة بأربع مناسبات، ويتقاسم الصقر وشعب إب عدد مرات الفوز بالدوري بثلاث مرات، ويأتي هلال الحديدة والتلال خلف صناع الإنجاز بلقبين، واليرموك والعروبة ببطولة لكليهما."

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :