الحوثي يتقدم مسيرات احتجاجية في عدن والمكلا

الحوثي يتقدم مسيرات احتجاجية في عدن والمكلا

خاص – YNP ..

تداول ناشطون على مواقع التواصل، الخميس،  مقاطع فيديو  لمتظاهرين في حضرموت  وعدن تهتف باسم الحوثي  في خطوة  تعكس من حيث التوقيت حجم المعانة التي يعيشها هؤلاء في مناطق "الشرعية" والتحالف، والنموذج الذي قدمه "الحوثيين" في مناطق سيطرتهم شمال اليمن  ونجحوا خلاله من  تقديم كافة الخدمات رغم الحرب والحصار الذي يتعرضون له منذ 7 سنوات.

وتظهر المقاطع المئات من المحتجين في مدينة الشحر،  ابرز مديريات ساحل حضرموت، واخرين في مديريات عدن تهتف بشعارات كـ "ياحوثي سير سير واحنا بعدك للتحرير" ...

وتشهد عدن وحضرموت تظاهرات غضب ومواجهات مع فصائل "الشرعية" منذ 3 ايام مع انهيار الوضع بشكل كلي وتدهور العملة المحلية ..

وجاءت الشعارات بعد ساعات على اعلان عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات  التعبئة العام لما وصفه بـ"مواجهة الحوثيين" على حدود الجنوب وهي رسالة  باستهلاك قو ى" الشرعية" لفزاعة "الحوثي" في محاولاتها للهرب من التزاماتها تجاه مواطنيها في مناطق سيطرتهم.

ويعد الوضع في عدن وحضرموت، رغم انها مراكز للثروة والنفط،  اسواء بكثير  مقارنة  بصنعاء التي تتعرض للحرب والحصار حيث يصل سعر  صرف العملة في تلك المناطق إلى نحو 1150 ريال للدولار وهو ضعف صرفه في صنعاء التي لا يتجاوز سعر الدولار فيها حاجز الت600 ريال، ناهيك عن خدمات الكهرباء والوقود والمتوفرة في صنعاء بأسعار معقولة مقارنة بنظيرتها في مناطق الشرعية.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :