قيادات عسكرية بارزة في الانتقالي تتقدم تظاهرات اسقاط معقله

خاص – YNP ..

تواصلت في مدينة عدن، المعقل الابرز للمجلس الانتقالي، الاحد، الاحتجاجات الشعبية  المنادية برحيله وحكومة هادي والتحالف في خطوة تعكس فشل المجلس  في احتواء تلك المظاهرات رغم مرور ايام على اعلانه حالة الطوارئ وسط انقسامات حادة في صفوف قواته.

وخرج محتجين في شوارع المنصورة وكريتر لليوم السادس على التوالي  منددين بتدهور الوضع  وانهيار العملة.

وما يميز هذه الاحتجاجات ظهور قيادات عسكرية في فصائل الانتقالي، ابرزهم امام النوبي الذي يقود معسكر عشرين في كريتر  وظهر يتقدم صفوف محتجين  في المدينة القديمة تنادي برحيل الانتقالي.

والنوبي ابرز القيادات الجنوبية المحسوبة على السعودية وسبق له وأن خاض مواجهات ضد  فصيل  العاصفة التي يقودها اوسان العنشلي وتنتشر في كريتر  كما تخوض منذ ايام  مواجهات مع المحتجين  في محاولة للسيطرة على الوضع في المديرية ..

كما ظهر كمال الحالمي،  قائد فصيل الحزام الامني بمديرية  المنصورة يحذر من تداعيات اي اعتداء على المتظاهرين في المديرية ويتوعد بحمايتهم، وهو قيادي اخر يخوض صراعات ضد فصائل المجلس المنتمية إلى الضالع.

هذه التطورات تشير إلى أن الانتقالي الذي اعلن نهاية الاسبوع الماضي حالة الطوارئ في محاولة لاحتواء الاحتجاجات الغاضبة على تردي الاوضاع  وكان يتوقع بموجبها  أن تعود الحياة إلى طبيعتها  يواجه انقساما قد يلقي بظلاله على محاولة المجلس فرض شروطه على طاولة اتفاق الرياض.