بعد رفع بن عديو احداثياتها ... السعودية تهدد بقصف منازل مشايخ بلحارث

خاص –YNP ..

هددت السعودية، الاثنين، بقصف منازل مشايخ بارزين في قبائل  شبوة  وذلك بعد يوم على رفع محافظ الاصلاح، محمد بن عديو احداثيات بها.

وافادت مصادر قبلية عن  تلقي مشايخ موالين للسعودية في بيحان اتصالات من قائد القوات السعودية في شبوة، تبلغهم بتلقيهم توجيهات باستخدام الطيران لفك الحصار عن اهم الحقول النفطية التي استولت عليها قبائل بلحارث  خلال اليومين الماضيين بعد  محاولة هادي تسليمها للواء جديد.

وحدد الضابط السعودي اسماء عددا من مشايخ بلحارث كمطلوبين لقواته، وهم قوام  قائمة بعث بها محمد بن عديو في وقت سابق بمذكرة إلى وزير داخلية هادي ابراهيم حيدان  وطلب استهدافهم دوليا .

في السياق افادت مصادر قبلية عن معلومات  بان القائمة التي سربت لعددا من مشايخ  بلحارث  سلمت للقوات الامريكية التي تراقب التطورات في منطقة عسيلان حيث استولت القبائل على قطع نفطي تابع لشركة جنت هنت الامريكية.

وكان بن عديو وصف مشايخ قبائل بلحارث الذي رفع احداثيات بهم  بـ"الارهابيين" وعصابات التخريب ونهب النفط وتفجير انابيبه، في محاولة لاستجلاب تدخل امريكي في اعقاب فشل قواته في اقتحام تلك المناطق.

وسيطر مسلحين من بلحارث خلال اليومين الماضين على القطاع النفطي رقم 19 في عسيلان، بعد نجاحهم صد حملة عسكرية لقوات هادي عقب اشتباكات خلفت قتيلان من ابناء القبائل وعددا من الجرحى..

ويدفع الاصلاح والسعودية حاليا لمزيد من الضغط على مسلحي بلحارث لتسليم الحقل النفطي عبر  مطالبة مشايخ قبائل موالين لهما  بالتبرؤ من المسلحين واباحة دمائهم تمهيدا لاستهدافهم.