شحنة نفط جديدة تفجر خلافات بين هادي ومحسن

خاص – YNP ..

عاد التوتر ليخيم من جديد على مدينة عتق، المركز الاداري لمحافظة شبوة، مع تصدير شحنة نفط جديد وسط خلافات بين هادي ومحسن حول حصة  كلا منهما ..

وافادت مصادر قبلية بأن فصائل هادي في الأمن العام ومحور عتق رفضت توجيهات لمحافظ الاصلاح محمد بن عديو تقضي بأرسال وحدات منها إلى بيحان لمواجهة ما تصفه بتقدم "الحوثيين" مشيرة إلى ان قادة هذه الوحدات ابلغوا بن عديو بان عليه توجيه القوات الخاصة، الذراع العسكري للإخوان، إلى بيحان ، ومعتبرين خطوته هذه بانها تهدف لتصفية عتق من "جنوبي الشرعية" بغية اضعاف هادي.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تصدير سلطة الاصلاح شحنة نفط جديدة تضم قرابة 850 الف برميل من النفط الخام عبر موانئ التصدير في شبوة  وسط تقارير عن خلافات حول حصة هادي ومحسن.

ومن شان هذه التطورات تفجير مواجهات بين الفصائل المحسوبة على علي محسن واخرى علي هادي سبق لها وأن خاضت جولات في  إطار معركة كسر العظم  للسيطرة على عائدات المحافظة الثرية بالنفط والغاز.

يذكر أن صراع محتدم بين  جناح محسن وهادي في شبوة منذ اشهر وتصاعد مؤخرا مع سحب محسن ميناء قنا من تحت رجل هادي الاول احمد العيسي وتقليص حصة هادي من النقط الخام ما دفع هادي لمحاولة زيادة حصته عبر اقتطاع كمية كبيرة من النفط الخام وارساله إلى عدن بحجة تشغيل محطة الرئيس ..