الانتقالي يفرغ أجهزة تجسس إسرائيلية في ميناء سقطرى

YNP- #سقطرى :

كشفت مصادر عن وصول معدات تجسس إسرائيلية ، اليوم ، على متن سفينة إماراتية ، إلى ميناء محافظة أرخبيل سقطرى أقصى جنوبي اليمن .

وقالت المصادر إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات افرغت بالقوة حاويات كانت على متن سفينة شحن إماراتية في ميناء سقطرى الذي تديره السعودية ، ونقلتها دون تفتيش إلى مقر للقوات الإماراتية في مركز المحافظة مدينة حديبو .

وأضافت أن الحاويات التي يظهر عليها علم إسرائيل ، تحوي معدات وأجهزة تجسس بينها رادار حديث يعتقد أنها تابعة لشركة إسرائيلية كانت قد أبرمت اتفاقًا ، في وقت سابق ، مع الإمارات لتوسيع وتأهيل مطار سقطرى وتتبع الحركة الملاحية في بحر العرب .

ونفت المصادر مبرر قوات الإنتقالي رفض تفتيش حمولة السفينة بأنها مساعدات إماراتية ، مشيرةً إلى أن السفينة اختفت في الـ13 من الشهر الجاري عن رادارات مراكز التتبع الدولية ، قبل أنها تظهر فجأة في ميناء الجزيرة، ما يؤكد انطلاقها من إسرائيل.

وجاء وصول السفينة مع انسحاب القوات السعودية بشكل مفاجئ من مطار سقطرى ، ما يشير إلى اتفاق من تحت الطاولة بين الرياض وأبو ظبي وإسرائيل يقضي بتسليم الأخيرة المطار الذي يبعد عن مركز المدينة مسافة 12 كم.