الاصلاح يبدأ تنفيذ اتفاق مع "الحوثيين" بطرد سلفيو الامارات من الجوبة

خاص –YNP ..

طلبت سلطة الاصلاح وقبائل مأرب، الاحد، سلفيو الحجوري في مديرية الجوبة بسرعة مغادرتها في إطار تنفيذ اتفاق مع "الحوثيين" يتضمن طرد الجماعات الارهابية والمرتبطة بها  وفي خطوة  تؤكد سقوط المديرية التي  تطبق قوات صنعاء الحصار عليها.

وافادت مصادر محلية ببعث سلطة الاصلاح  لجنة قبلية إلى مركز السلفيين الذي بنته الامارات خلال  سنوات الحرب  للقيادي السلفي محمد الحجوري ووطنت عناصره فيه  تبلغهم بقرارها اغلاق المركز  الذي تتخذه الامارات كمقر لتعزيز الفصائل الموالية لها هناك بقيادة صغير بن عزيز، مشيرة إلى أن اللجنة امهلت السلفيين بضعة ايام لاخلاء المركز قبل اغلاقه بالقوة.

وجاءت الخطوة بعد ساعات على اتصالات بين صنعاء  التي حققت قواتها تقدم جنوب المديرية وتقترب من السيطرة على مركزها وقيادات ومشايخ محسوبين على الاصلاح وسط انباء عن قبول الحزب  بمبادرة قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي والتي تتضمن طرد الارهابين من المحافظة  وتسليم ادارة تلك المناطق لابنائها.

والجوبة قد تعد ثالث مديرية تسيطر عليها قوات صنعاء خلال 3 ايام بعد سيطرتها على مديريتي حريب والعبدية خلال معارك الايام القليلة الماضية في عملية امتدت من الصومعة ومسورة في البيضاء وكذا بيحان وعين وعسيلان في شبوة.