رئيس برلمان الجنوب يكشف ضعف للانتقالي دفعه للارتماء بحضن "الشرعية"

خاص – YNP ..

عبر  سياسيين ونخب جنوبية، الخميس، عن استيائهم من اعادة تسليم الانتقالي، المنادي بانفصال الجنوب، مدينة عدن لخصومه في "الشرعية".

ياتي ذلك في اعقاب عودة حكومة معين التي يعد الانتقالي الحلقة الاضعف في تركيبتها وتصعيد المجلس من حملة القمع ضد معارضيها.

وابرز تلك النخب عبدالرحمن الوالي ، رئيس ما كان يعرف بـ"برلمان الجنوب" في جمهورية  ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية   وقد كتب تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  يشير فيه إلى أن ابرز الاسباب التي دفعت المجلس الموالي للإمارات  هو فشله في اجراء الحوار الجنوبي – الجنوبي  الذي دعا له المجلس قبل اسابيع وحاول تنظيمه بدعم اماراتي في العاصمة المصرية القاهرة  بمقاطعة واسعة في الشارع الجنوبي.

وقال الوالي  أن قيادات المجلس ولا حتى لجنته الخاصة بالحوار  مستعدين للاعتراف بالفشل  كالسابق ، مطالبا في الوقت ذاته المجلس بالاعتراف بالخطأ وبدء صفحة جديدة لحوار جنوبي واسع.  

والوالي واحد من عشرات الناشطين والسياسيين الذين علقوا بتغريدات على عودة  الانتقالي إلى حضن "الشرعية" بعد أن كان قاب قوسين من انجاز مكتمل ، وهو ما يشير إلى حجم  الاحباط في الشارع الجنوبي وقد يفقد الانتقالي المزيد من الحاضنة الشعبية   التي اصبجت مقتنعة في استحالة تحقيق المجلس لشعاراته التي اوهم الناس هناك بها.