الإصلاح يكشف مخطط إماراتي جديد يستهدف إسقاط شبوة بمشاركة " صالح "

YNP_خاص #شبوة:

كشفت قيادات بارزة في حزب الإصلاح، الأربعاء، عن مخطط إماراتي جديد يستهدف إسقاط محافظة شبوة، جنوبي اليمن، وإزاحة الحزب من المحافظات الجنوبية.

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني ، والمحسوب على الإصلاح، في تصريحات صحفية، إن الأهداف التي تريد الإمارات تحقيقها من خلال اغتيال " لملس" هي إسقاط محافظة شبوة.

وأوضح الحسني أن التفجير المتعمد الذي حدث يراد من خلاله أن تكون ضحيته شخصية من محافظة شبوة، من أجل استنفار أبناء شبوة، للإنقلاب على " الإخوان "، بغية فتح الباب لعودة الإمارات لشبوة، في ظل انشغال قوات الإصلاح بمعاركها مع الحوثيين في بيحان.

وأضاف أن هناك " هدف ثاني حاولت الإمارات تحقيقه يتمثل في إرسال رسالة للجميع أن الإرهاب لا يزال يضرب المحافظات الجنوبية وأن التواجد الإماراتي هدفه مكافحة الإرهاب لشرعنة هذا التواجد".

من جهته ، أكد عضو مجلس الشورى، والقيادي في الحراك الجنوبي، علي سالم البجيري، أن " الإمارات أوزعت للانتقالي للقيام باغتيال لملس، خاصة مع مجيء عبدالكريم شايف أحد قيادات صالح السابقة، وأحد المقربين من محمد بن زايد، حيث عاد لعدن قبل الحادثة بثلاثة أيام، موضحا أن " شايف كان مرشحا كبديل لأحمد لملس".

وأشار البجيري إلى أن اغتيال لملس يأتي بهدف إدخال أبين وشبوة وإسقاط المحافظتين، من خلال هذه الجريمة بحجة الثأر لأحمد لملس.

وتأتي هذه التصريحات ، تزامنا مع تحركات إماراتية بمعية قيادات من حزب المؤتمر لإزاحة الإصلاح من جناح الشرعية في المحافظات الجنوبية، والدفع بصالح كبديل عنه.