ترتيبات مؤتمرية لانقلاب في شبوة

ترتيبات مؤتمرية لانقلاب في شبوة

خاص – YNP ..

بدأت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح صالح، السبت، تحركات مكثفة في محافظة شبوة  في محاولة لسحب بساط سلطة الاصلاح هناك.

يتزامن ذلك مع انباء عن ضغط التحالف لإقالة المحافظ محمد بن عديو تمهيدا لاتفاق بين الانتقالي وجناح صالح  ينهي هيمنة الاصلاح على المحافظة النفطية .

ويعقد  الشيخ عوض محمد الوزير ، عضو البرلمان عن المؤتمر،  خلال الساعات القادمة اجتماع قبلي موسع دعا له نهاية الاسبوع الماضي ويهدف من خلاله لتشكيل جبهة قبلية ضد "الاخوان".

ودعت  اللجنة الامنية  المكلفة بحماية الاجتماع المرتقب في عتق  كافة المشاركين إلى عدم رفع  اعلام وشعارات في اشارة كما يبدو إلى اعلام الانتقالي ومطالبه بالانفصال

وكان الوزير العائد مؤخرا من الخارج  طالب في بيان له بالتحقيق في استهداف "الاخوان" لمخيم اعتصام  ابناء نصاب المطالبين بتحسين الاوضاع .. كما اتهم الجماعة بتسليم مديريات في شبوة لمن وصفهم بـ"الحوثيين".

ويتزامن الاجتماع مع تظاهرات مرتقبة  في مديرية نصاب حيث يخيم التوتر هناك منذ ايام بفعل قمع فصائل الاصلاح محاولة الاهالي تنفيذ مخيم اعتصام للمطالبة برحيل سلطة الحزب.  

هذه التحركات تتزامن مع انباء عن دفع التحالف    لتحريك المؤتمر  بغية انهاء سلطة الاصلاح  في هذه المحافظة الاهم خصوصا في ظل المساعي الجديدة لرفع العقوبات عن نجل صالح في مجلس الامن..

وافادت المصادر بأن تحركات التحالف التي تقودها الامارات لا تقتصر على  شبوة بل ايضا على ما تبقى للإصلاح في مأرب تحت مسمى "تدارك الوضع".  


تابعونا الآن على :

ذات صلة :