السعودية تشهر كرت الانتقالي بوجه الاصلاح

خاص – YNP ..

رفعت السعودية، الاحد، رسميا ورقة الانتقالي في وجه حليفها التقليدي ، حزب الاصلاح، في خطوة تشير إلى بدء العد التنازلي لمرحلة الاستغناء عن الحزب  مع اقتراب سقوط اهم معاقله شمال اليمن.

ونشرت صحيفة "عكاظ" الرسمية  في عددها الصادر اليوم  صورة كبيرة لوفد المجلس الانتقالي خلال لقاء جمعه بولي العهد السعودي  محمد بن سلمان..

والصورة نشرت في سياق  مقابلة اجرتها الصحيفة مع رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي  واعلن  فيه الأخير  بيعته للسعودية  ورغبته بالعمل تحت  قيادتها لأول مرة منذ تشكيل المجلس من قبل الامارات في العام 2016 مع اتساع رقعة الخلافات مع السعودية حينها.

واستعرض الزبيدي في المقابلة حجم الدعم الذي قدمته السعودية للمجلس  خصوصا في الضالع.

وكان رئيس لجنة الحوار في الانتقالي، احمد عمر بن فريد، نشر على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تغريدة يؤكد فيها  نقلا عن مسؤولين سعوديين  تحقيق  تقدم في الحوار الجاري بين السعودية والانتقالي دون أن يكشف مزيد من التفاصيل عنه..

وتوقع بن فريد  أن يخرج  الحوار بإعلان المجلس الانتقالي احترامه للسعودية  في اشارة إلى الولاء  الذي كان يرفض الزبيدي الموالي للإمارات تقديمه للسعودية نكاية  بمحاولتها استقطاب تيار يافع في المجلس  خلال الفترة المقبلة.

وجاءت هذه التطورات في اعقاب كشف السفير البريطاني في اليمن ريتشارد اوبنهايم  عن صفقة بين الطرفين ، ابرزها  تقديم السعودية وعود للانتقالي بتحقيق مطالبه بانفصال الجنوب شريطة عمله حاليا بغطاء "الشرعية"..

وتكشف هذه التطورات حجم المأزق الذي تعانيه السعودية  مع اقتراب قوات صنعاء من السيطرة على مأرب ، اخر معاقلها شمالا وامكانية تقدمها شرقا ما يدفعها  للبحث عن اوراق جديدة في حربها على اليمن المستمرة منذ 7 سنوات.