تهديد اوروبي للانتقالي ومناورة بورقتي الحراك وهادي

خاص – YNP ..

وجه الاتحاد الاوروبي، الخميس، تهديد  للمجلس الانتقالي، وذلك في اعقاب فشل سفرائه في اقناع رئيس المجلس المدعوم إماراتيا بالعودة إلى حضن "الرياض"  رغم طرق  البوابة الاماراتية..

وقالت البعثة الاوروبية  التي تزور عدن منذ ايام إن سفرائها بما فيهم المبعوث السويدي ابلغوا  الزبيدي خلال لقائه الاربعاء بدعمهم  لـ"الوحدة اليمنية"  والتنفيذ الكامل لاتفاق الرياض.

ونشرت البعثة صورا من لقاءات الوفد الغربي بقادة الحراك ورئيس حكومة هادي والتي تمت في اعقاب لقاء الزبيدي رئيس الانتقالي في خطوة وصفت بالمناورة كون الزيارة التي بدأها الوفد الغربي لعدن ركزت في مجملها على اللقاءات مع قادة الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن.

وكان الزبيدي طرح خلال اللقاء شروط عدة على الدبلوماسيين الغربيين ابرزها اخراج  قوات خصومه في "الشرعية" من ابين وشبوة ووادي حضرموت وتسليم قواته ملف مكافحة الارهاب وتأمين  خليج عدن والبحر الأحمر  وذلك في رده على طلب  السفراء عودة المجلس إلى مفاوضات الرياض..

وبعد ساعات على اللقاء ، قصد المبعوث الدولي إلى اليمن، المواطن السويدي، هانس جرودنبرغ الامارات في محاولة للحصول على دعم في مساعيه اعادة اطراف "الشرعية" للمفاوضات ..