ارث صالح يفجر خلافات جديدة بين اجنحة المؤتمر

خاص – YNP ..

عاد الصراع ليخيم مجددا ، السبت، على المؤتمر الشعبي العام مع عودة السباق المحموم بين  اجنحته للسيطرة على ما تبقى من ارث لصالح..

ونشر موقع المؤتمر نت، التابع لجناح الحزب في صنعاء بقيادة صادق امين ابو راس، بيان باسم قيادات  فرع المؤتمر بمحافظة الجوف   يكذب  فيه   بيان نشرته وسائل اعلام طارق صالح بإسم ذات الفرع تعلن فيه تأييدها لقائد جناح المؤتمر في الساحل الغربي والمدعوم إماراتيا..

واشار بيان صنعاء إلى أن  قيادات الفرع لا تزال تدين بالولاء لقيادة الحزب "الشرعية" براسة صادق امين ابوراس.. وكان طارق صالح الذي عقد  الاسبوع الماضي اجتماع  واسع  لقيادات مكتبه السياسي، المنشق عن المؤتمر الشعبي العام، دعا إلى تحالفات جديدة بعيدة عن الحزب التقليدي..

وقال طارق خلال اللقاء انه يسعى لتوسيع كتله البرلمانية في اشارة واضحة إلى نيته ابتلاع كتلة المؤتمر  الشعبي العام او بالأحرى ما تبقى منها..

وعقب اللقاء الذي حدد فيه طارق خطته لما بعد سقوط "الشرعية" بمأرب،  حشد لبيانات الدعم من قبل فروع المؤتمر في المحافظات وهو ما يثير مخاوف ابوراس ..

وعودة الصراع بين الطرفين يأتي بعد فترة وجيزة من التهدئة بناء على اتفاق رعته الامارات وقضا بالابتعاد عن التصادم والمناكفات وتوحيد  تيارات الحزب المتصارعة منذ مقتل مؤسسه في 2017.. ومن شان هذه التطورات اجهاض مساعي اطراف اقليمية ودولية لإعادة تسويق نجل صالح  كبديل لـ"الشرعية" في اليمن..