معين يمهد الطريق لطارق صالح للإستيلاء على الشرعية

YNP – خاص :

في بيان نادر رحبت حكومة المناصفة برئاسة معين عبدالملك , بالتصريحات الاخيرة التي اطلقها طارق صالح قائد قوات " حراس الجمهورية " المدعومة من الإمارات .

بيان حكومة معين عبدالملك رحب بما قال عنه  "الخطاب المسؤول "  للعميد طارق صالح الذي وكان قد اعلن فيها توحيد القوى لمواجهة الحوثي ,ومشاركته في الشرعية .

ورغم تحفظات حزب الاصلاح وانصاره على تصريحات طارق صالح الذي يسعى للسيطرة على الشرعية وتقديم نفسه بديلا عن حزب الاصلاح الذي تتعرض قواته لانهيار كبير في مأرب .

بيان حكومة معين ايضا تطرق لمباركة المجلس الانتقالي , حليف الإمارات لدعوة طارق صالح , وهو ما اعده مراقبون ان الحكومة تمهيد الطريق لطارق صالح للاستيلاء على الشرعية بدعم من الإمارات .

و تطالبت الإمارات بتسليم الشرعية لحليفها طارق صالح  , وذلك  بعد يومين من دعوة طارق صالح لتوحيد الصفوف لمواجهة الحوثيين حد زعمه , والمطالبة باشراكه في الشرعية , وتزامنت دعوة صالح مع إنهيار قوات الشرعية و حزب الإصلاح في مأرب .

وقالت مصادر سياسية ان الامارات تطالب بتسليم الشرعية لطارق صالح وجناح المؤتمر المتحالف معها , مدللة على ذلك بفشل حزب الإصلاح في مأرب .

في الاثناء اعتبرت صحيفة البيان الإماراتية ان دعوة طارق صالح لتوحيد الصف تؤسس لمرحلة جديدة في اليمن , مبرزة تأييد حليفها الاخر المجلس الانتقالي لدعوة طارق .