قلق في المهرة مع اعادة توطين الحجوري

خاص – YNP ..

تصاعدت وتيرة القلق الشعبي في محافظة المهرة ، الاثنين، مع بدء التحالف توطين الجماعات السلفية المتشددة الموالية للإمارات في إطار ترتيبات لخلط الاوراق في هذه المحافظة  المحاذية لسلطنة عمان ذات الغالبية الاباضية.

وحذر  الشيخ علي الحريزي ، رئيس لجنة اعتصام المهرة، من التحركات الجديدة، مشيرا في تصريحات صحفية  إلى أن الهدف  هو نشر المذهب الوهابي  الذي تقوم عليه السعودية في هذه المحافظة ..

وكان التحالف اشرف خلال الايام الماضية على انتقال  مئات السلفيين ممن كانوا يقيمون في مركز  دار الحديث  بمديرية الجوبة، محافظة مأرب، بعد سقوط المديرية بيد قوات صنعاء..

وافادت مصادر قبلية في المهرة بان التحالف يقوم حاليا بتوطين هذه العناصر في محيط مطار الغيضة الدولي الذي يتخذه التحالف قاعدة عسكرية لقوات متعددة الجنسيات ..

ومع أن نشر المراكز السلفية في المهرة  ليس جديد نظرا لتمويل السعودية  خلال السنوات الماضية عدة مراكز ابرزها في شحن على الحدود العمانية، لكن التحرك الجديد  اثار المخاوف كون توقيت نقل طلاب يحي الحجوري في وقت بدأت فيه السعودية تسليم ملف المهرة للقوات الاماراتية  مع تقليص الانتشار العسكري السعودي في المحافظة التي تطمح السعودية للوصاية عليها خلال العقود القادمة وهو ما يثير مخاوف الاهالي من أن يكون تلغيم المحافظة باتباع الامارات  يهدف لتفجير الوضع وايجاد مبررات لضرب القاعدة الشعبية المناهضة لـ"لاحتلال".