مع بدء اخلاء بلحاف .. الامارات تكشف اسباب انسحاب التحالف من شبوة وتعد بـ"جحيم " للإصلاح

مع بدء اخلاء بلحاف .. الامارات تكشف اسباب انسحاب التحالف من شبوة وتعد بـ"جحيم " للإصلاح

خاص – YNP ..

كشف صحفي اماراتي بارز، الثلاثاء، عن مخطط في الهلال النفطي وصفه بـ"الذكي"  يستهدف الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن.. يأتي ذلك وسط انباء عن بدء بلاده اجلاء قواتها من منشأة الغاز في بلحاف كأخر قاعدة لها في شبوة ، جنوب شرق اليمن.

وقال الصحفي امجد طه في تغريدة على صفحته الرسمية  إن ثمة تحركات  "ذكية"  لإعادة التمركز في  مناطق شبوة  بهدف ما وصفه بـ"استعادة سيادة الجنوب العربي" في اشارة إلى مطالب الانتقالي بالانفصال عبر طرد من وصفها بـ"مليشيات الاخوان" ، مشيرا إلى أن المخطط يشارك فيه طارق صالح، قائد الفصائل الموالية لبلاده في الساحل الغربي والنخبة الشبوانية وأن الخطة تستهدف ابين وحضرموت  بعد شبوة.  

وارجع طه اسباب الانسحاب من شبوة إلى ما وصفها بـ"اكتشاف خيانة" في اشارة كما يبدو للتقارير التي تتحدث عن  اتفاق بين الاصلاح و "الحوثيين".

وكانت دول تحالف الحرب على اليمن بما فيها السعودية واصلت  اجلاء قواتها من شبوة التي تتقدم فيها قوات صنعاء بخطى ثابته باتجاه مركزها عتق واصبحت تسيطر على 4 مديريات هناك، في الوقت الذي تحشد فيه فصائل مناوئة للإصلاح، سلطة الامر الواقع، في مؤشر على ترتيبات لتفجير الوضع في هذه المحافظة النفطية والاستراتيجية.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :