السعودية تستعين بالإمارات لتقاسم ثروت هادي في مركزي عدن

السعودية تستعين بالإمارات لتقاسم ثروت هادي في مركزي عدن

خاص – YNP ..

صعد المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الخميس، في ملف البنك المركزي بعدن في خطوة تشير إلى   مساعي التحالف انهاء هيمنة هادي على اهم  المؤسسات المالية..

واطلق قادة الانتقالي هشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "تحرير البك المركزي مطلبي، بالتزامن مع مطالبة قادة المجلس وعلى راسهم منصور صالح، نائب الدائرة الاعلامية بالمجلس، بسرعة تغيير إدارة البنك المركزي المحسوبة على هادي وتوريد عائدات النفط والغاز إلى حساباته للنهوض بالوضع الاقتصادي المنهار.

وجاء تحريك الانتقالي لملف البنك، الذي ظل يتجاهله خلال السنوات الماضية رغم سلطته  على عدن، في ظل ضغوط سعودية  على هادي لتغيير ادارة البنك التي حولها هادي إلى موظفين لغسيل امواله.

وعرض السفير السعودي في اخر لقاء له مع هادي تغيير ادارة المركزي  مقابل ايداع مليار دولار كوديعة جديدة، لكن هادي الذي يخشى تعيين ادارة  لا تدين بالولاء له في البنك يماطل في اتخاذ القرار وهو ما دفع السعودية لإشراك الامارات في معركة البنك عبر تقاسم الوديعة بمعية مصر ايضا، وفق ما ذكرته مصادر دبلوماسية..

وتسعى السعودية من خلال هذه الخطوة الضغط لإنهاء هيمنة هادي المتهم ادارة مركزه بالفساد لتسليم  ادارة البنك ضمن خطط يهدف من خلالها التحالف لتحريك الحرب الاقتصادية اكبر خلال الفترة المقبلة خصوصا اذا ما فشلت مساعيه العسكرية للتصعيد في احراز أي تقدم .

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :

انشقاق ابرز سواعد محافظ شبوة

انشقاق ابرز سواعد محافظ شبوة

اشتباكات تسبق المعركة الفاصلة  في شبوة

اشتباكات تسبق المعركة الفاصلة في شبوة

طارق يؤكد علاقته  بقصف صنعاء

طارق يؤكد علاقته بقصف صنعاء

صنعاء تعرض على واشنطن الحوار

صنعاء تعرض على واشنطن الحوار