درجة الحرارة تهبط إلى تحت الصفر وفلكي يمني يحذر من صقيع

درجة الحرارة تهبط إلى تحت الصفر وفلكي يمني يحذر من صقيع

YNP - حذر الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي  المزارعين اليمنيين في الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من آثار موجة صقيع واستمرار الأجواء الباردة وشديدة البرودة، حفاظاً على المحاصيل الزراعية، خلال الساعات المقبلة.

جاء ذلك في وقت سجلت درجة الحرارة في ذمار درجة واحدة تحت الصفر , فيما سجلت صفر مئوية في عمران , ودرجة واحدة في صنعاء .

وقال الفلكي اليمني الشوافي، الليلة القادمة على مستوى اليمن التبريد/تاثير انخفاض درجة الحرارة رغم الارتفاع الطفيف لدرجة الحرارة بحدود درجة مئوية يبقى مقارب لليلة الماضية، متوقعاً شدة الحالة بداية المستوى الثاني والتنوية باللون الاصفر.

وأوضح الفلكي الشوافي في منشور على حسابه فيس بوك، أن ليلة الاثنين يخف التبريد /تاثير انخفاض درجة الحرارة قليلاً والمستوى المتوقع لشدة الحالة اقرب الى الحد الأعلى من المستوى الأول والتنوية باللون الازرق.

ونصح الشوافي المزارعين إلى توخي الحذر، والتعامل حسب تصنيف مستوى الحالة حتى يميز المزارع عندما يكون هناك حالة باللون البرتقالي او أعلى من ذلك التعامل معها بالحذر الشديد، بطرق واساليب غير الحالات باللون الازرق.

ودعا الفلكي اليمني الجميع وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية، بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

وحث الشوافي رعاة المواشي والنحالين على أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم ونحلهم من آثار البرودة الشديدة، داعياً الجميع إلى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :