السعودية تجمد ثاني مكرمة لـقوات هادي

خاص – YNP ..

جمدت السعودية، الاحد، وللمرة الثانية  "مكرمة" جديدة كانت تسعى لتوزيعها على المقاتلين الموالين لها في اليمن، ممن قطعت عنهم المرتبات منذ اكثر من عام، و  في خطوة قد تنهي امال الكثيرين في تلك الفصائل ممن يعولون على تلك المكرمة لسد رمق اسرهم الذين يعانون مجاعة مدقعة.

وقال الحسن ابكر، ابرز القادة السابقين في  فصائل  الاصلاح بالجوف، إن السعودية كانت وجهت بصرف "56 مليار ريال كمكرمة من "الملك سلمان" لمجندي هادي ، لكنها سرعان ما اتخذت قرار بتجميدها وللمرة الثاني في اقل من عام، حيث سبق لها - بحسب ابكر-  تجميد مكرمة سابقة تقدري بـ24 مليار ريال.

والمح  ابكر إلى أن  خلافات  داخل قيادات قوات هادي في اشارة كما يبدو لصراع تيار محسن وبن عزيز  كانت سببا في تجميد المكرمة، في حين كشف زيد الشليف وهو قيادي بارز في قوات هادي بمأرب بان الخلافات تتمحور مع المتعهد التابع للسفير السعودي، محمد ال جابر، والذي يسعى لصرف المكرمة وفق لأسعار الصرف  القديمة وبما يحقق ارباح  للسفير الذي يشرف على المكرمة ..

ومن شان هذه الخلافات حرمان الالاف في صفوف قوات هادي من اخر شريان لمد اسرهم التي ترزح تحت وطأة المجاعة والفقر في مناطق "الشرعية" حيث ارتفعت اسعار المواد الغذائية بفعل انهيار العملة وتفشي الفساد.