في وجه التحالف والشرعية .. موجة غضب شعبية تجتاح المدن اليمنية

في وجه التحالف والشرعية .. موجة غضب شعبية تجتاح المدن اليمنية

YNP _ خاص :

شهدت مدن عدن وتعز وحضرموت وأبين، الأحد، انتفاضة شعبية عارمة ضد قوى التحالف وفصائله، تزامنا مع انهيار حاد للأوضاع المعيشية.

جاء ذلك، في ظل التدهور التاريخي للعملة المحلية، وارتفاع معدلات الفقر في مناطق سيطرة التحالف والشرعية إلى مستويات غير مسبوقة.

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدينة عدن، تنديدا بإرتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة والفساد المستشري في أوساط حكومة هادي.

وردد المحتجون شعارات منددة بإستمرار حرب التحالف الإقتصادية على الشعب اليمني، مع تعزيز فصائل المجلس الانتقالي ، انتشارها في شوارع المحافظة ومحيط المؤسسات السيادية وسط ترقب تظاهرات مسائية جديدة اليوم.

وجاب الآلاف شوارع مدينة تعز ، رافعين لافتات تطالب برحيل التحالف واقالة حكومة هادي، متهمين التحالف بشن حرب قذرة على اليمنيين، وسط توقعات بالمزيد من التصعيد في وجه سلطات الشرعية.

وامتدت الاحتجاجات الغاضبة إلى محافظة أبين ، حيث جاب الآلاف من أبناء المحافظة، في شوارع مدينة زنجبار وصولا إلى أمام بوابة المجمع الحكومي، مرددين هتافات تطالب برحيل هادي والتحالف، وتندد بسياسة التجويع و التركيع التي تعتمد كمنهج لاخضاع اليمنيين.

وفي محافظة حضرموت، شرقي اليمن، نفذ موظفي العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وقفات احتجاجية تنديدا بالتدهور الاقتصادي.

وتأتي حالة الهيجان الشعبية، وسط انهيار غير مسبوق للعملة المحلية مع تجاوز الدولار حاجز الـ1700 ريال يمني، ما تسبب في إرتفاع هستيري بأسعار السلع الغذائية والأساسية.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :