محمد بن سلمان ينتظر موت والده لتولي العرش

محمد بن سلمان ينتظر موت والده لتولي العرش

YNP – نقلا عن عرب جورنال :

 قال موقع إنسايدر ان العاهل السعودي سلمان بن العزيز يعاني من لخرف واعاقات ذهنية , وان نجله محمد بن سلمان ينتظر موته لتولي العرش .

قال الخبير البارز في السياسة السعودية بجامعة برينستون "برنارد هيكل" إن التكهنات بوفاة العاهل السعودي   تصاعدت مرة أخرى كعادتها في نهاية كل عام.

وذكر "هيكل" -في تصريحات نقلها موقع "إنسايدر"- إن "محمد بن سلمان" سيتولى منصب والده ولن يواجه أي مقاومة بعد أن تمكن من قمع كافة منافسيه.

وتحدث موقع "إنسايدر" أن "سلمان" مختبئ بهدوء في قصره الصحراوي في نيوم ويترأس اجتماعات مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو منذ أكثر من 480 يوماً، فيما ينتظر وريثه "محمد بن سلمان" العرش، مشيراً إلى أن الحالة الحقيقية لصحته هي سر يخضع لحراسة مشددة وسط حديث عن معاناته من الخرف وإعاقات عقلية.

وأشار "هيكل" إلى أن هناك حرصاً شديداً للغاية على صحة العاهل السعودي لأنهم يريدونه أن يعيش، ولهذا يمتلك أفضل رعاية صحية يمكن شراؤها.

فيما أوضح "إنسايدر" أن "سلمان" يحصل على رعاية من قِبل أكثر من 12 خبيراً طبياً من "كليفلاند كلينك" وهي شركة رائدة في تقديم الخدمات الطبية ومقرها الولايات المتحدة، وقد اهتمت بالعديد من النخب في العالم منذ الثمانينيات بمن في ذلك "ترامب" والعديد من أفراد العائلة السعودية الحاكمة.

ووفق "إنسايدر"، فإن "بن سلمان" هو الحاكم الفعلي للسعودية، ولن يتغير الكثير من حيث الإدارة اليومية للبلاد عندما يصبح ملكاً.. لافتاً إلى أن جزءاً من سبب عدم مواجهة "بن سلمان" لأي معارضة هو ما قام به -أواخر العام 2017م- من اعتقال العشرات من أفراد العائلة المالكة في فندق ريتز كارلتون، وكذا في عام 2020م عندما اعتقل ابن عمه "محمد بن نايف"، وعلى الرغم من الحملة الدولية ضد "بن سلمان" إلا أنه يتجه ليصبح الملك خلفاً لوالده.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :