بعد اخراج قواته من عدن .. الانتقالي يتسعد لاعتقال مؤسس الحزام الامني

خاص – YNP ..

بدأ تيار الضالع في المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، السبت، حملة اعلامية على مؤسس الحزام الامني في عدن، محسن الوالي،   قد تمهد لاعتقاله.

يأتي ذلك وسط  محاولات حثيثة لتفكيك هذه المنظومة العسكرية الاقوى  والتي تشكل قبائل  يافع قوامها.

ونشرت  وسائل اعلام محسوبة على عيدروس الزبيدي وناشطين موالين له صور لمدير مكتب الوالي ، القيادي البارز في تنظيم القاعدة، علي احمد ناصر هادي..

وهذه المرة الاولى التي يكشف فيها الانتقالي عن ارتباط محسن الوالي بالقاعدة ، بعد ان ظل يعتمد على هذه القوات لتأمين مشروعه  في ما يسميها بـ"استعادة دولة الجنوب".

ولم تتضح بعد اهداف نشر هذه الصور وما اذا كانت ضمن  ضغوط اماراتية  على الوالي لتفكيك منظومته العسكرية التي تتعرض لحرب من قبل تيار الضالع منذ ابرام قائدها عبدالرحمن شيخ اتفاق خارج الانتقالي مع السعودية ضمن بموجبه تولي هذا الفصيل لمهام الامن في عدن  كبديل لقوات شلال شائع، أم في إطار الصراع بين تياري الضالع ويافع والذي احتدم مؤخرا مع اقتحام قوات شائع شركة صرافة تتبع بن عفيف الذي يقود حماية المنشآت التابعة للوالي،  لكن توقيتها يشير إلى أن عدن تتجه نحو مستنقع صراع جديد بين فرقاء المجلس الانتقالي خصوصا وأن  الحملة على الوالي تأتي بعد يومين على اجبار الحزام الامني على تسليم نقاطه في عدن  لفصيل العاصفة الذي  يقوده الزبيدي  تمهيدا لتشتيت قوات الحزام  التي  سبق وأن تم تم تفكيكها بفصل الدعم والاسناد والحاقها بوزارة الدفاع.