الحوثي يشيد بالموقف الروسي في مجلس الامن 

YNP _ #صنعاء :

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي ، أن موقف روسيا في مجلس الامن يعكس الوضع على الواقع في اليمن بعيدا عن مواقف أمريكا وفرنسا وبريطانيا النابعة من مصالحها الخاصة في الحرب على اليمن .

وكتب الحوثي في تدوينة على منصة (تويتر) ان " موقف المندوب الروسي في جلسة مجلس الامن كان موقف مسئولا وينبئ على تشخيص حقيقي للواقع الذي تواجهه الجمهورية اليمنية من الغطرسة الامريكية الفرنسية البريطانية ".

مؤكداً أن "أمريكا وفرنسا وبريطانيا تبحث عن المصالح الشخصية كدور وجزء تعهدت به هذه الدول ضمن مهام مشاركتهم في العدوان على اليمن".

وكان نائب الممثل الدائم للبعثة الروسية في مجلس الامن ، دميتري بوليانسكيفي ، اكد في جلسة المجلس الثلاثاء الماضي ، استحالة تنفيذ القرار 2216 الصادر من المجلس في العام 2015 ، مشيراً إلى أن لا وجود حقيقي لـ "الشرعية" على الأرض مقارنة بسيطرة قوات صنعاء على غالبية المحافظات والمناطق .

ودعا الدبلوماسي الروسي أعضاء مجلس الأمن إلى مراجعة أسس التسوية السياسية في اليمن والاعتراف بتغير موازين القوى على الأرض وترجح الكفة لصالح صنعاء ، مشدداً على أنه دون ذلك ستكون جهود المبعوث الأممي لجمع الأطراف على طاولة المفاوضات غير مثمرة .