شحنة مخدرات تفجر صراع في عدن

خاص – YNP ..

خيم التوتر، الاربعاء، على مدينة عدن، ابرز معقل المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، مع محاولة عددا من فصائله تهريب شحنة مخدرات من ميناء المنطقة الحرة.

وافادت مصادر ملاحية في الميناء بان الخلافات تدور حاليا بين امن المنطقة الحرة وقوات شلال شائع ووحدة مكافحة الارهاب التي يقودها يسران المقطري.

وكانت هذه الفصائل توافدت  بأعداد كبيرة ومعززة بمختلف الاسلحة إلى محيط ميناء الحاويات بالتزامن مع وصول  سفينة حاويات من جدة تقل على متنها كمية كبيرة  من المخدرات داخل اكياس للسكر.

وتحاول هذه الفصائل، وفق المصادر تهريب الشحنة لصالح قيادات في المجلس، عبر الزعم بانها من اكتشفت الشحنة مع ان الحاويات لم يتم افراغها بعد.

ورجحت المصادر بان يستولي شائع ، الذي لا يحمل صفة رسمية، على الشحنة بعد اتفاقه مع يسران المقطري على حساب امن المنطقة الحرة التي ترفض خروجها من الميناء.

وكان شائع استبق اي تحقيقات في الشحنة بالزعم انها تتبع قيادي في " حزب الله" .. وهذه ثاني شحنة يتم تهريبها من الميناء بعد شحنة الـ3 طن التي تم ضبطها  قبل فترة وتم سكب بضعة كيلو جرامات منها في البحر  للتخلص من تسليط الاعلام الضوء عليها ..  

وتشير استمرار الشحنات إلى تورط قيادات في التحالف واخرى في الانتقالي نظرا لاستحالة  أن يقوم تاجر بتكرار التجربة ذاتها التي سبق لها وأن فشلت.