الانتقالي يبدا تسليم عدن

الانتقالي يبدا تسليم عدن

خاص – YNP ..

بدأ مسؤولين في  حكومة هادي، الثلاثاء، العودة إلى عدن بعد ساعات على لقاء جمع السفير السعودي برئيس الانتقالي، سلطة الامر الواقع في المدينة، ما يشير إلى استسلام الانتقالي للضغوط بتسليم اهم معاقله.

وافادت مصادر حكومية بان محافظ البنك المركزي الجديد احمد غالب المعبقي وعددا من الوزراء بينهم وزير المالية وصلوا في وقت متأخر من مساء الاثنين إلى قصر المعاشيق حيث ينزل رئيس حكومة هادي وحيدا منذ اسابيع.

واعتبرت المصادر عودة المسؤولين سالفي  الذكر مقدمة لعودة بقية وزراء ومسؤولي الحكومة المقيمين حاليا في الخارج.

وجاءت  عودة وزراء هادي ممن رفضوا خلال الفترة الماضية قرار العودة بفعل سيطرة الانتقالي بعد ساعات على لقاء جمع عيدروس الزبيدي بسفير السعودية ومسؤول الملف اليمن محمد ال جابر.

وقال ال جابر في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أنه ناقش مع الزبيدي العودة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض المبرم بين  هادي والانتقالي في نوفمبر من العام 2019 والمتعثر بسبب رفض الانتقالي  تنفيذ بنود عدن.

ويقضي الملحقين العسكري والامني من الاتفاق بتسليم مدينة عدن لحكومة هادي مع اخراج فصائل الانتقالي إلى خارج المدينة والاكتفاء بفصائل تحددها السعودية كقوة امنية.

وتشهد عدن منذ ايام تحركات امنية لاجتثاث الانتقالي بدأت بتغيير كافة مدراء اقسام الشرطة ونوابهم  وتواصلت بتدريب قوات الطوارئ التابعة لشلال شائع كوحدة امنية بديلة للحزام الامني.  

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :