البحسني يعلن الطوارئ لقمع الهبة الحضرمية

YNP_ #حضرموت :

أعلن محافظ حضرموت المعين من هادي ، فرج البحسني ، اليوم حالة الطوارئ في المحافظة شرقي اليمن ، في خطوة تنبئ بتصعيد ضد احتجاجات القبائل الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .

وقالت مصادر إن البحسني عقد في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اجتماعا طارئا باللجنة الأمنية ، أعلن خلاله حالة الطوارئ في المحافظة ، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد إلى أعلى المستويات، وتجهيز قوة الاحتياط العام .

وبرر البحسني الاستنفار العسكري والأمني بـ "مواجهة الحوثيين" ، على الرغم من بعدهم عن مناطق المحافظة أكثر من 500 كيلو متر.

داعيا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في المحافظة إلى  بث الشعارات والأغاني الحماسية، مؤكدا تنفيذ زيارات ميدانية للإطلاع عن كثب على جاهزية المعسكرات، ورفدها بكافة الإحتياجات وسد النواقص من الأفراد والعتاد.

إلا أن مراقبين اعتبروا إعلان الاستنفار الذي جاء بعد اتصال هاتفي اجراه هادي بالبحسني ، الهدف الحقيقي منه قمع احتجاجات القبائل الموالية للانتقالي خاصة بعد محاولتها اقتحام ميناء الضبة النفطي الخاص بتصدير الخام الذي تنتجه شركة بترومسيلة ، ما يهدد الايرادات النفطية التي تعتمد عليها "الشرعية" بدءاً بهادي ورئيس وأعضاء حكومته ، في تمويل نفقاتهم وعائلاتهم في المنفى ، في وقت يعاني أبناء حضرموت أحوالا معيشية متردية جراء نهب حكومة هادي خيرات المحافظة.