حضرموت ترد على طوارئ البحسني بتصعيد في ملف اهم موانئ النفط

خاص – YNP ..

تداعت قبائل حضرموت، الاربعاء، إلى مخيم اعتصام العيون  بانتظار خطوات تصعيدية وذلك في اول رد لها على  اعلان محافظ الامارات فرج البحسني ، حالة الطوارئ.

وافادت مصادر محلية بأن قوافل ابناء القبائل بدأت خلال الساعات الماضية بالتوافد إلى محيط ميناء الضبة النفطي استعداد لخطوات تصعيدية ستعلن عصر اليوم خلال لقاء واسع، مؤكدة انضمام الحراك الجنوبي الذي يقوده حسن باعوم  إلى الهبة الجديدة.

وكانت سلطة  هادي، المحسوبة على الامارات، اعلنت رفع الجاهزية القصوى في صفوف فصائل النخبة الحضرمية تحسبا لاقتحام القبائل لميناء الضبة المتوقف منذ اعلان الهبة لوقف تصدي النفط قبل ايام.

ويقود التصعيد الجديد عددا من الشخصيات المنادية باستقلال حضرموت على راسها  صالح بن حريز المري  وقيادات اخرى في حزب الاصلاح وتطالب بتحرير ميناء الضبة الخاضع لسلطة الامارات وكذا اخراج لواء بارشيد التابع للانتقالي وفتح مطار الريان الذي تتخذه الامارات قاعدة لقواتها في ساحل حضرموت.

ويأتي التصعيد الجديد ردا على محاولة الامارات الدفع باتباعها في المجلس الانتقالي، المنضم للهبة،  للتصعيد صوب اخراج المنطقة العسكرية الاولى التابعة لعلي محسن في وادي وصحراء حضرموت.