غارات للتحالف على المنطقة العسكرية الاولى بحضرموت

خاص – YNP ..

شنت طائرات التحالف ، فجر الخميس، غارات جوية على معسكرات  لقوات هادي في  محافظة حضرموت، شرقي  اليمن..\يتزامن ذلك مع احتدام الخلافات بين هادي ونائبه بشأن تلك القوات وسط ضغوط اماراتية لإخراجها من الهضبة النفطية.

وافادت مصادر محلية بأن طائرات التحالف القت عددا من القنابل الضوئية فوق معسكرات المنطقة العسكرية الاولى في سيئون ومحيطها، مشيرة إلى أن هذا الاسقاط جاء على خلفية رفض عددا من الالوية توجيهات التحالف بالترتيب للانسحاب إلى مأرب.

وكانت تقارير اعلامية افادت بان التحالف يضغط لإحلال النخبة الحضرمية، التي يقودها المحافظ فرج البحسني في ساحل حضرموت، بدلا عن العسكرية الاولى المحسوبة على الاصلاح ويقودها محسن.. والخطوة ضمن مخطط التحالف لإخلاء المناطق الشرقية والجنوبية من القوات المحسوبة على المناطق الشمالية في إطار مساعيه لإعادة تقسيم اليمن  شمال وجنوب.

ومع أن التحالف يحاول تصوير الخطوة على انها في إطار تنفيذ اتفاق الرياض، الإ أنها اثارت المزيد من مخاوف علي محسن، نائب هادي، والذي يتداول حاليا ازاحة من المشهد بتعيين نائبين بدلا عنه، ناهيك عن الخطوة قد تنهي فعليا  تحالف المصالح الذي انشاه الاصلاح ومحسن منذ بعد الوحدة اليمنية وسمح لهما بالاستحواذ على مقدرات اليمن من النفط والغاز ..