قوات سودانية – مصرية تصل حضرموت

خاص – YNP ..

دفع التحالف، السبت، بقوات سودانية ومصرية إلى محافظة حضرموت بالتزامن مع تصاعد التوتر بين  سلطة هادي والمجلس الانتقالي  وسط مؤشرات عن ترتيبات لمعركة فاصلة هناك..

وافادت مصادر في ميناء عدن بان باخرة تقل عتاد عسكري كبير وقوات مشتركة سودانية – مصرية  وصلت إلى ميناء المكلا، ويتم تجهيزها ضمن قوة اخرى من العمالقة يتم نقلها حاليا من عدن تمهيدا لنشرها في الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت..

وتاتي التحشيدات الجارية من قبل التحالف مع تدشين الانتقالي  للخطوة الثانية من "الهبة الحضرمية" بسيناريو يهدف من خلاله للزحف شعبيا على نقاط قوات هادي في المنطقة العسكرية الأولى ..

وحدد رئيس لجنة التصعيد الشعبي التابعة للانتقالي، حسن الجابري، نقط الرودود في  غيل بن يمين كمنطقة للتجمع خلال عملية التدشين المرتقبة  اليوم..

 ومن شان هذه الخطوة التي تأتي في ظل انقسام حول اهداف  الهبة الحضرمية  الثانية دفع مناطق الوادي والصحراء لتكون ساحة مواجهات جديدة بالوكالة..

وتشير التحركات الأخيرة إلى أن التحالف الذي يغذي الصراع هناك  يحاول فرض ترتيبات معينة تنهي سيطرة هادي ومحسن على هذه المنطقة.. يذكر أن رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك الذي كان زار الامارات مؤخرا كشف عن ترتيبات لتغيرات في حضرموت والمهرة  بعد شبوة حيث تمكنت الامارات من الاطاحة  بسلطة الاصلاح هناك.