"نفط صنعاء" ترد على التحالف وتنتقد غياب الدور الأممي

YNP _ #صنعاء :

فندت شركة النفط في صنعاء، مغالطات التحالف ومحاولاته انكار احتجازه سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.

وقالت الشركة في بيان ، إن عدد سفن الوقود المفرج عنها خلال العام الماضي بلغ 19 سفينة (بنزين ، ديزل ، مازوت ، غاز) منها سفينتا بنزين بكمية إجمالية (57,871) طنا بالإضافة إلى 10 سفن تحمل مادة الديزل بكمية اجمالية (198,983) طناً، و7 سفن ديزل تتبع مصانع القطاع الخاص، وثلاث سفن ديزل مخصصة للاستهلاك العام.

وعن السفينة "CARPE DIEM" التي قال التحالف إنه قد سمح لها بالدخول الى ميناء الحديدة، أوضحت شركة النفط أنها  " تحمل كمية 21,282 طناً من مادة الديزل تابعة لأحد مصانع القطاع الخاص وغير مخصصة للاستهلاك العام وقد مر على احتجازها (42) يوما إلى جانب السفن المحتجزة منذ فترات أطول ".

وأكدت شركة النفط، ان " استمرار تضليل الرأي العام واجترار سلسلة أكاذيب لا يغير شيئاً من واقع الحصار والقرصنة على سفن الوقود ".

وقالت إن " شمول الأزمة لجميع محافظات الجمهورية يثبت مسؤولية تحالف العدوان عن كامل الاختناقات التموينية الحادة في مختلف المناطق اليمنية ".

واعتبرت "نفط صنعاء"، أن " غياب الدور والصوت الأممي يضيف فشلاً جديداً إلى سجل سقوطها المخزي وانحيازها الذميم لدول العدوان ".