طورائ أمريكية في الإمارات

YNP - متابعات :
دخلت القوات الأميركيةالملاجئ عند استهداف قاعدة الظفرة في أبو ظبي، , فيما وجهت السفارة الأميركية نصيحة لرعاياها في الإمارات بالحفاظ على "مستوى عالٍ من الوعي الأمني".

نقل مدير وكالة "أسوشييتد برس" في الخليج، جون غامبرل، عن قيادة القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، أنّ "القوات الأميركية دخلت الملاجئ عند استهداف القاعدة في أبو ظبي".
وتستضيف الظفرة القوات الأميركية والبريطانية على حد سواء، وفيها طائرات مسلّحة بدون طيار ومقاتلات من طراز "F-35" متمركزة في القواعد هناك.
وفي السياق، وجّهت السفارة والقنصلية الأميركيتين نصيحة للرعايا الأميركيين في الإمارات تتمثل في "الحفاظ على مستوى عالٍ من الوعي الأمني".
وصدر هذا البيان، ـ أمس الإثنين، بعد إعلان القوّات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية عسكرية في العمقين السعودي والإماراتي في ردٍ على تصعيد التحالف السعودي الأخير واستشهاد العشرات في الأيام الأخيرة الماضية إثر غارته على المناطق المدنية والسكنية.
وصدور مثل هذه البيانات الأميركية أمر نادر، حيث كان يُنظر إلى الإمارات إلى حد كبير على أنّها واحدة من أكثر المناطق أمناً في الشرق الأوسط.
وكانت السفارة الأميركية قد أصدرت تحذيراً أمنياً مماثلاً، الأسبوع الماضي، عندما استهدفت القوات المسلحة اليمنية العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وقال الجيش الأميركي، ، أنّ قواته الموجودة في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي اضطرّت إلى الاحتماء في الملاجئ.
وأضاف أنّ القوات وضعت في حالة تأهّب قصوى لنحو نصف ساعة خلال الهجوم الذي شنّه الجيش اليمنيّ واللجان الشعبية على الإمارات ضمن عملية إعصار اليمن العسكرية.