تصاعد المخاوف الإسرائيلية بعد الهجمات على الإمارات

YNP - أبرزت صحيفة هآرتس العربية  , المخاوف الإسرائيلية من الهجمات التي تعرضت لها دولة الإمارات .

وقالت الصحيفة في تقرير كتبه " سيث جي فرانتزمان " أن   المخاوف بشأن تهديدات الحوثيين لإسرائيل تعود إلى سنوات , حيث أفادت تقارير في يناير 2021 أن صور الأقمار الصناعية رصدت في اليمن طائرة دون طيار إيرانية جديدة تدعى “شاهد 136″، وأن مداها يمكن أن يصل إلى إسرائيل.

وأضافت " ما يثير الاهتمام أن تقريرًا ادعى أن هذه العملية لها أبعاد عسكرية، ورسالة واضحة لإسرائيل مفادها أن أي عمل عسكري ضد اليمن يعني تدمير السفن والقواعد البحرية الإسرائيلية، وأن تحركات التحالف العربي بقيادة السعودية لن تدوم طويلًا ولن تمر دون رد ".

وجاء في التقرير " الإمارات قد تكون أكثر عرضة للخطر؛ بسبب عدد سكانها الكبير من الوافدين، وحقيقة أنها وجهة سياحية رئيسية. والهدف من هجوم الحوثيين على الإمارات سحب دعمها عن جماعات في اليمن ".

واتهم التقرير العبري , إيران بالوقوف وراء الحوثيين  , وقال ان  من المرجح أن الحرس الثوري الإيراني ساعد في التخطيط للهجوم.

واضاف " يبدو أن التصريحات حول الهجوم تشير إلى أن هذا كان حادثًا خطيرًا كان يمكن أن يكون أسوأ بكثير ,  وخاصة بعد أن قالت شركة الاتحاد للطيران، إن هناك عطلًا محدودًا للرحلات الجوية ".

وتابع " الولايات المتحدة لديها قاعدة جوية في الإمارات، وستكون هناك تساؤلات حول سبب عدم صد الدفاعات الجوية للهجوم. وتبحث السعودية عن مزيد من الدفاعات الجوية لوقف هجمات مماثلة ".