الأمم المتحدة ترد على طلب صنعاء إجلاء جرحى مجزرة سجن صعدة إلى الخارج

الأمم المتحدة ترد على طلب صنعاء إجلاء جرحى مجزرة سجن صعدة إلى الخارج

YNP - #صنعاء :

أبدت الأمم المتحدة ، اليوم استعدادها إجلاء جرحى قصف طيران التحالف السجن الاحتياطي في محافظة صعدة شمالي اليمن، الجمعة الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء المنسق المقيم للأمم المتحدة، وليام ديفيد غريسلي، بنائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي ، وفق ما ذكرت وكالة "سبأ" للأنباء التي تبث من صنعاء.

وقال غريسلي : "فيما يتعلق بترتيبات رحلات الإجلاء للمصابين، فإن الإجراءات جارية من خلال فرق ميدانية لعمليات التقييم للحالات الأشد تضرراً".

مؤكداً أن  "من غير المقبول مطلقاً استهداف المدنيين" ، مشيراً إلى أنه "سيقوم بزيارة صعدة للاطلاع على المواقع التي تم استهدافها والتداعيات التي خلفتها".

وقال إن "الامم المتحدة حريصة على التعاون والتنسيق مع السلطات الوطنية في صنعاء لتخفيف معاناة الشعب اليمني والإسهام في إنهاء الصمت الذي شابه الكثير من التضليل ، فيما يتصل بمواقف السلطات في صنعاء إزاء العديد من الملفات والقضايا".

 

وفي اللقاء، تطرق نائب وزير خارجية صنعاء إلى " عدد من القضايا أبرزها ضرورة ممارسة الضغط على الطرف الآخر للسماح بإدخال أجهزة الاتصال الملاحية، لضمان سلامة الرحلات الجوية والتي تتركز على الأنشطة الإنسانية ونقل العاملين الإنسانيين ".


يشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا غارات طيران التحالف على السجن الاحتياطي في صعدة إلى 91 قتيلا و236 جريحاً، في مجزرة اثارت اسستياء دوليا  وعربيا واسعاً.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :