الإمارات تعاقب ناشطين نشروا مقاطع مصورة لهجمات الحوثيين

 

 

YNP

استدعت النيابة العامة الإماراتية عددا من الأشخاص والناشطين على خلفية تداولهم مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماعي تظهر هجمات لقوات الحوثيين على الامارات، محذّرة من "إجراءات قانونية" بحق من يتداول تسجيلات مماثلة.

وكانت الإمارات أعلنت الاثنين اعتراض صاروخين بالستيين في أجوائها أطلقها "الحوثيون" بعد اسبوع على هجم غير مسبوق شنّته قوات صنعاء ضد أبوظبي ودبي.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة على مواقع التواصل الاجتماعي لم يكن بالامكان التأكد من صحتها، صواريخ تنطلق باتجاه أجسام في السماء وتدمّرها.

وقالت النيابة العامة للدولة الخليجية حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية "وام" إنّها استدعت "عددا من الأشخاص بعد تداولهم مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر تصدي دفاعات الدولة لمحاولات الحوثي استهداف بعض المنشآت الحيوية في الدولة". حسب تعبيرها.

وقالت إنّ "مثل هذه المقاطع تعرّض منشآت حيوية وعسكرية للخطر ومن شأنها أن تمس أمن واستقرار المجتمع"، وأنّ تداولها "ممنوع قانونا" كونها "تعرض منشآت حيوية وعسكرية للخطر ومن شأنها أن تمس أمن واستقرار المجتمع".حسب قولها.

وأكد النائب العام للدولة المستشار حمد سيف الشامسي أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال من ينشرون هذه المواد"، محذّرا مما سماه "آثار ومخاطر الشائعات وما تلحقه بالدولة، من نتائج سلبية قد تصل إلى حد تهديد السلم المجتمعي وما يصاحبها من خلق حالة من الذعر والخوف بين الأفراد دون أسباب حقيقية ولأسباب لا أصل لها في الواقع".

يذكر أن قوات صنعاء بتنفيذ هجمات أخرى، داعية المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".