خارجية صنعاء تؤكد صعوبة الوصول إلى طاولة المفاوضات لهذه الأسباب

YNP - #صنعاء :

أكد مسؤول بارز في حكومة صنعاء، اليوم ، صعوبة استئناف المفاوضات في ظل استمرار قصف التحالف والحصار الذي يفرضه باحتجاز سفن المواد الأساسية من مواد غذائية ووقود.

وقال نائب وزير خارجية حكومة صنعاء ، حسين العزي، في تدوينة على "تويتر"، إن "الوصول لطاولة المفاوضات أصبح صعبا للغاية لأن ثمة في الطريق طرف يتمسك بحصار 40 مليون يمني ولايتوقف عن استهداف المدنيين وليس لديه مشكلة حقيقية".

وأضاف أن "الحصار مثلا لا يمكن تبريره بمنع السلاح لانه يتجاوز ذلك الى منع السفر وحجز سفن خضعت للتفتيش ..والخ وتوجد آليات كافية لمنع السلاح".

واعتبر العزي أن "لا حل للحصار إلا بتخلي الطرف الآخر عن الحصار وموجبات ذلك واضحة".

وأوضح أن "القانون والقيم والاخلاق وحق الشعب اليمني في الحصول على الغذاء والدواء والوقود ووالخ .. كلها توجب رفع الحصار وايضا لا يتطلب رفعه أي تنازلات من دول العدوان أو مساس بحقوقها".

وقال إن "كل الصعوبات التي تعرقل السلام وتتسبب في معاناة الشعب اليمني جميعها نابعة من طرف متعنت ليس لديه مشكلة حقيقية تتصل بمصالح او حقوق مشروعة تمنعه من انهاء حصاره مثلا أو تجيز له التمسك بحصار 40 مليون إنسان".

وأكد نائب وزير خارجية صنعاء، أن "الحصار مشكلة حقيقية للشعب اليمني حلها جدا واضح وهو إنهاؤه، والتمسك بذلك لا يعد تعنتاً".