البحسني يحتجز شحنة نفط لهادي

خاص – YNP ..

أوقف محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، الاحد، ناقلة نفط اجنبية كانت بصدد  تصدير شحنة نفط جديدة من وادي حضرموت في خطوة  وصفت من حيث التوقيت بمحاولة فرض شروط على هادي لتعزيز قبضته على المحافظة النفطية و سحب بساط الانتقالي ..

وأفادت مصادر في ميناء الضبة النفطي بأن البحسني وجه بوقف تصدير الشحنة الأخيرة  بينما كانت في لحظاتها الأخيرة، ما تسبب بعرقلة السفينة التي  وصلت قبل 9 أيام وكانت بصدد شحن قرابة مليوني برميل من نفط حضرموت إلى الأسواق الاسيوية ..

وفي وقت لاحق نشر مكتب البحسني نص رسالة موجهة لرئيس حكومة هادي في عدن يطالب فيها بتحقيق عدة بنود كشرط لإطلاق الشحنة..

وتتضمن الرسالة 13 بندا ابرزها سرعة تجنيد 10 مقاتل وضمهم إلى المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها، إضافة إلى اقتطاع 30% من حصة نفط حضرموت لصالح سلطته، إضافة إلى اعتماد مشاريع كهرباء  وصرف مبالغ مالية ضخمة من مخصصات الطاقة المشتراة ..

وتتزامن الرسالة مع تصعيد المجلس الانتقالي الذي دشن اتباعه توا معسكرات تدريب جديدة  في وادي حضرموت ويسعون للسيطرة على الهضبة النفطية هناك ..

وتشير رسالة البحسني ، المحسوب على الامارات، إلى محاولته استغلال الضغط على هادي من جانب  اتباع الانتقالي لفرض شروطه وبما يعزز قبضته  على المحافظة خصوصا الوادي والصحراء التي تدار بشكل مستقل من قبل إدارة محسوبة على هادي ونائبه والإصلاح.