توجيهات باعتقال قيادات عسكرية بارزة في مأرب

خاص – YNP ..

بدأ صغير بن عزيز، رئيس اركان قوات هادي  وقائد جناح الإمارات في مأرب، الثلاثاء، حملة عسكرية  لتحييد قيادات عسكرية بارزة موالية لعلي محسن والإصلاح في إطار ترتيبات لانقلاب  ناعم بدعم من التحالف.

وكشفت مصادر عسكرية  في مأرب بأن بن عزيز سلم دائرة القضاء العسكري خلال اجتماع، الاثنين، كشفا طويلا يضم قائمة ب قيادات عسكرية  مناوئة له  مطالبا ببدء  ملاحقتها  بتهم فساد..

وكان بن عزيز قال خلال الاجتماع، وفق ما نقلته  وسائل اعلام رسمية، إن التحالف قرر بدء فتح  ملفات الفساد المالي والإداري داخل فصائل الإصلاح ومحسن في إطار ما وصفه بترتيبات الهيكلة  الجديدة .. وتتزامن تحركات بن عزيز مع انباء عن تلقيه توجيهات من التحالف ببدء تشكيل قوات بديلة لقوات محسن والإصلاح تحت مسمى "محور سبأ".

وتشير خطوة بن عزيز إلى مساعيه  استخدام القضاء العسكري لاستهداف خصومه  وتحيدهم  قبيل الانقضاض عليهم وهي خطوة قد تدفع نحو مواجهات عسكرية  بدأت ملامحها تتشكل بالمعارك التي شهدها وادي عبيدة بين مسلحي  قبيلة ال معيلي مسنودين ببن عزيز والدماشقة المحسوبين على الإصلاح .. ومع أن بن عزيز  يحاول منذ فرضه من قبل الامارات في قوات هادي بمأرب اجتثاث الإصلاح  إلا أن خطوته الجديدة المتزامنة مع دفع قوات من الساحل الغربي إلى اطراف مأرب الجنوبية  يشير إلى أنه يملك ورقة رابحة هذه المرة ..