متحدث "الجيش" يعترف بانضمام القاعدة

خاص – YNP ..

أكدت قوات هادي ، الأربعاء ،  نجاح عملية   ضم تنظيم القاعدة إلى  صفوف الفصائل  التابعة للتحالف بعد  مفاوضات  معها في اعتراف يعد الأول من نوعه ..

واشار عبده مجلي المتحدث باسم  ما يسمى بـ"الجيش الوطني" – الذراع العسكري لحزب الإصلاح-  خلال مقابلة مع قناة "اخبار الان"  أن  قوات هادي عرضت على عناصر التنظيم  تقبلهم مقابل  الانخراط في صفوفها، محاولا الدفاع عن هذه الخطوة بالحديث عن تخلي تلك العناصر عن ما وصفها بـ"الأفكار الهدامة"..

وجاءت تصريحات  مجلي عقب أسابيع على قرار هادي بضم ما تعرف بـ"الوية العمالقة السلفية" المحسوبة على القاعدة  والتي تمولها الإمارات إلى وزارة دفاعه ، مع انخراطها بالقتال في مأرب وشبوة..

والمح مجلي إلى ان انخراط هذه العناصر بالقتال جاء بعد اقتناعها بخطر   "الجماعة " على أمن اليمن والإقليمي في إشارة  إلى المزاعم التي يسوقها التحالف بشأن  "الحوثيين" ..  

ولم يتضح بعد ما اذا كان  هذا الاعتراف النادر نكاية بالتحالف الذي يسعى لازاحة  الإصلاح من المشهد بتقليصه نفوذه عسكري أم انعكاس طبيعي للاستراتجية الجديدة للتحالف والهادفة لاعادة بناء قوات هادي وفق أساس ايدلوجية تسمح له بمواجهة من يصفهم بت"الحوثيين".