رئيس حكومة صنعاء: نسعى إلى أبعد مدى يؤذي التحالف ومستعدون للتحاور في عُمان

YNP - #صنعاء :

أكد رئيس حكومة صنعاء، د. عبدالعزيز بن حبتور، الحرص على إلحاق أكبر أذى بالسعودية والإمارات رداً على الحرب المستمرة التي تشنها الدولتان منذ 7 أعوام على اليمن.

وقال بن حبتور في مقابلة مع إذاعة مونت كارلو الدولية: "نتلقى ضربات السعودية والإمارات لقرابة 7 سنوات بمختلف أنواع الطيران وعبر البحر والصواريخ بعيدة المدى، لذلك من الطبيعي أن يكون لنا موقف من هذا الاعتداء الصارخ على الشعب اليمني".

وأضاف: "متى ما توفرت لنا أية امكانية للرد سنرد.. ضُربت مطاراتنا ومصانعنا وجامعاتنا وجوامعنا ومدارسنا لم يتبق شيء في اليمن إلا وضربوه هؤلاء العرب المجاورين لنا".

مردفاً: "نحاول قدر ما نستطيع بامكاناتنا المتواضعة أن نصل إلى أبعد مدى يؤذي دول العدوان".

ونفى رئيس حكومة صنعاء، مزاعم استهداف المدنيين في السعودية والإمارات بالقول: "نحن لا نضرب المدنيين ولم نضرب الاسواق بالعكس هذا العالم المنافق ومجلس الامن الدولي أكبر جهاز منافق في التاريخ شاهدوا الطائرات السيعودية الاماراتية تقصف حفلات الاعراس وجلسات المآتم والسجون وسكن المواطنين".

موضحاً: "نقول دائماً أن المواطنين الآمنين في صنعاء عندما يتعرضوا للعدوان نحن نرد على المعسكرات والمطارات وعلى الموانئ التي تنطلق منها الوسائل الوحشية ضد شعبنا".

مشددا على "أن السعودية والإمارات لن تستطيعان اخضاع الشعب اليمني لاجندتهما ومشيخاتهما بقوة السلاح".

وسخر بن حبتور، من حكومة هادي قائلاً: هذه حكومة ضعيفة تدار من قبل السفير السعودي والضابط الاماراتي بجرة قلم، منذ اللحظة الاولى يجرعون الشعب اليمني كل ويلات الحرب".

وأبدى رئيس حكومة صنعاء، الاستعداد لخوض حوار يمني – يمني مع الأطراف الموالية للتحالف، بالقول: "قلناها مرارا نستطيع ان نتحاور في بلد محايد وقد اختار عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي يمكن أن يكون في بلد محايد كسلطنة عُمان أو أي دولة أخرى محايدة".

وبشأن جهود السلام، أكد بن حبتور أن "الابواب لاتزال مشرعة نحو السلام، وأن صنعاء مستعدة لخوض تجربة السلام مرة أخرى بشجاعة ومسؤولية وحزم وعزم".

وقال: "كما خضنا 7 سنوات حرب للدفاع عن اليمن نستطيع أن نخوض معركة السلام بطرق موضوعية وسياسية".

مضيفاً: "أبواب السلام في صنعاء مشرعة وستستمر مفتوحة ونحن جاهزون للحوار من أجل السلام على كل المستويات، القيادة السياسية قد اتخذت قرارا واضحا بأننا مع السلام ومن أجل الحوار".

وتابع: "نحن مع السلام الذي يرفع رأس اليمنيين وليس الاستسلام.. سلام يضمن جيرة متكافئة اخوية آمنة بيننا وبين كل الدول المحيطة بنا في مجلس التعاون الخليجي، السلام الذي يجعل من اليمني حرا كريما دون ذلك لن يكون للسلام أي معنى".

ودعا بن حبتور، فرنسا إلى "لعب دور ايجابي محايد بين الأطراف في الأزمة اليمنية باعتبارها إحدى بلدان الحرية في العالم".