محافظ المركزي بعدن يحذر من اقتراب الانهيار ويعتبر وقف مرتبات كبار قادة "الشرعية" حل

خاص – YNP ..

فجر محافظ هادي للبنك المركزي في عدن ، احمد المعبقي، الأربعاء، قنبلة جديدة مع كشفه اقتراب  انهيار العملة من ذروته مع نفاذ الوديعة السابقة ..

والمح  المعبقي في  منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى  اقتراب الوديعة السعودية  السابقة من النفاذ ، مشيرا إلى أنه لم يتبقى فيها  سوى 200 مليون دولار فقط ..

وحديث المعبقي عن الوديعة السعودية التي لا تزال تحافظ على  استقرار نسبي للعملة المحلية في مناطق "الشرعية" يأتي قبل ساعات على  انزال البنك  دفعة جديدة   من العملة الأجنبية ضمن مزاد اعلن عنه مطلع الأسبوع الجاري بنحو 20 مليون دولار وهو اول مبلغ بهذا الحجم منذ اعتماد المركزي نظام المزادات لتغذية السوق المحلية بالعملة الأجنبية في مناطق  سيطرة "الشرعية"   بهدف احتواء الارتفاع المتسارع  لأسعار صرف العملات الأجنبية ..

وجاء اعتماد 20 مليون دولار في المزاد الأخير مع عودة تهاوي العملة المحلية بصورة متسارعة حيث وصلت أسعار صرف الريال في تعاملات الساعات الماضية إلى نحو 1200 ريال مقابل الدولار  وهو مؤشر على مزيد من التدهور المرتقب.

واقترح المعبقي  وقف صرف مرتبات كبار قادة "الشرعية" بالعملة الأجنبية، مشيرا إلى أن المركزي صرف 8 مليون دولار  و200 الف  كمرتبات لكبار مسؤولي "الشرعية" في الخارج لشهر يناير فقط.