خارجية صنعاء: السلام قرار لم يولد بعد

YNP - #صنعاء :

انتقدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، اليوم ، توصيف الأمم المتحدة للوضع في اليمن، معتبرةً أن ذلك أحد أسباب عجزها عن تقديم الحل.

وقال نائب وزير خارجية حكومة صنعاء، حسين العزي، في تدوينتين على منصة "تويتر": "يقال فهم المشكلة نصف الحل وتوصيف الحرب بالأهلية يجرد الأمم المتحدة من واقعيتها ويجعلها عاجزة عن فهم المشكلة وبالتالي عاجزة عن تقديم الحل".

وأضاف: "هذا لاشك أحد أسباب فشلها المستمر وأتوقع يمكنها فهم المشكلة فور إدراكها أن (السعودية) (والامارات) مثلا دول معروفة وليست محافظات يمنية".

وتابع بقوله: "لو أن الأمم المتحدة أدركت هذه الحقيقة البسيطة والواضحة جدا لأدركت أن الإعاقة الكبرى للسلام ليست من الداخل وأن هذه الدول معنية بوقف عدوانها على اليمن من أجل السلام حيث سيتسنى لليمنيين حل مشاكلهم بكل سهولة ويسر، فاليمنيون بطبيعتهم تنتهي 60% من مشاكلهم بمجرد اللقاء الأخوي البعيد عن التدخلات".

وخلص بالقول: "لذلك كنا ومازلنا نقول بأن السلام قرار لم يولد بعد، وأنه لا أحد في هذه الدنيا يستطيع أن يخدعنا في حرب أو يزايد علينا في سلام، والفارق أننا وشعبنا نعرف الآن أن حربهم مستمرة بينما لايعرفون أن سماتها ستزداد تعقيدا وأن مآلاتها صادمة، وقتها يسبق السيف العذل ويكتشفون أننا كنا نروم الخير للجميع".