مسؤول في حكومة هادي يؤكد وصول قوات مصرية إلى المهرة

YNP - #المهرة :
 أكد وكيل محافظة المهرة في حكومة هادي، بدر كلشات ، اليوم، وصول قوات مصرية إلى المحافظة الواقعة شرقي اليمن .

وقال كلشات في تصريحات متلفزة: "للأسف فوجئنا بأن هناك تواجد لقوات مصرية في مطار الغيضة، ولا ندري ما طبيعة عمل هذه القوات في محافظة المهرة".

وأضاف أن "التحالف هو من جلب القوات المصرية إلى المهرة".

وأبدى المسؤول في حكومة هادي، استياءه من توافد القوات الأجنبية إلى المهرة وتحويلها مطار المحافظة إلى قاعدة عسكرية لقوات متعددة الجنسيات، بالقول: "لا ندري ماذا يدار داخل هذا المطار".

وكانت مصادر أفادت يوم الأربعاء، بإنزال سفينة تابعة للبحرية المصرية جنودا وعتادا في ميناء نشطون قبل أن يتم نقلهم إلى مطار الغيضة، في عملية هي الثانية من نوعها في المناطق الشرقية لليمن ، حيث كشف موقع استخبارات فرنسي، في وقت سابق، وصول خبراء مصريين إلى محافظتي حضرموت وشبوة المجاورتين.

ولم يعرف بعد دوافع الانتشار المصري في اليمن في هذا التوقيت الذي تشهد فيه سواحل اليمن سباق دولي للاستحواذ عليها وإعادة رسم خارطة البلد الذي يتعرض للحرب والحصار منذ 7 سنوات، لكن توقيته يعكس أيضا مخاوف مصرية من تنامي النفوذ الإسرائيلي في المنطقة حيث تسعى تل ابيب لتغيير خط الملاحة بما يضمن مرورها بموانئها الواقعة على سواحل البحر الأحمر تمهيدا لفتح قناة موازية للسويس تربط الأحمر بالمتوسط.

واستباح التحالف محافظة المهرة أمام التواجد الأجنبي ، حيث استقدم إلى جانب القوات المصرية، قوات بريطانية وأمريكية رغم بعدها أكثر من 1000 كيلو متر عن مناطق المواجهات مع قوات صنعاء.