تشكيل اول  الوية "محور سبأ"

تشكيل اول الوية "محور سبأ"

خاص – YNP ..

اعلن في شبوة ، السبت، تشكيل اول الوية  ما يعرف بمحور سبأ والذي قد يشكل بديلا للمنطقة العسكرية الثالثة في قوات هادي  بمأرب ..

وأفادت مصادر قبلية بأن  اللواء يتم تشكيله حاليا في معسكر العلم في ضواحي مدينة عتق، المركز الإداري  لشبوة، وتم ايكال  قيادته للقيادي المؤتمر  في قوات العمالقة  التي يقودها طارق صالح عبدالهادي عبداللطيف..

وكان معسكر العلم شهد خلال الايام الماضية  توافد لمئات المقاتلين من عناصر الحرس الجمهوري  مع اخلاء المعسكر من عناصر "قوات دفاع شبوة"  وانزال اعلام الانتقالي.

وبحسب المصادر فإن اللواء  سيتلقى تدريبات في شبوة  قبل نقله إلى مأرب  للعمل تحت قيادة صغير بن عزيز  رئيس اركان قوات هادي وقائد جناح الامارات هناك.

واللواء واحدا من عدة الوية   أرسلها التحالف من الحدود ومناطق أخرى في مأرب لإعادة هيكلتها تحت اشراف عمار صالح  وبما يسمح لعائلة صالح بنفوذ عليها مستقبلا  وإعادة تسميتها بـ"محور سبأ" والتي ستتولى إدارة ما تبقى من مناطق مدينة مأرب  وخلافة قوات هادي وعلي محسن في حضرموت والمهرة.

ويأتي  تشكيل اللواء مع انباء عن تكليف الامارات لعمار ببدء عملية استخباراتية واسعة في مأرب والجوف وبما يهيئ لإعادة نشر هذه الفصائل  هناك.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :