استدعاء اقوى الوية الساحل الغربي لاقتحام اخر حقول النفط في شبوة

خاص – YNP ..

استدعت الإمارات ، الثلاثاء، لواء جديد من الساحل الغربي  إلى شبوة بالتزامن مع بدء عملية واسعة للسيطرة على حقول النفط هناك  بالتزامن مع اتفاقيات جديدة مع شركات نفطية لاستئناف الإنتاج ما يعزز قبضتها على اهم موارد المحافظة.

وأفادت مصادر قبلية في شبوة بان  الامارات بدأت بالفعل  عمليات نقل اللواء الثامن عمالقة إلى بلحاف تمهيدا لإعادة توزيعه في مناطق النفط الداخلية..  واللواء الثامن واحد من عدة الوية تتبع الامارات وسبق نشرها في مدن شبوة المختلفة، لكن انضمامه قد يرفع حجم الفصائل الإماراتية المنتشرة في المحافظة منذ سقوط سلطة الإصلاح إلى 18 الف مقاتل..

وأوضحت المصادر بان الترتيبات  الحالية تهدف لتسليم اللواء الجديد مهام تأمين حقول النفط في منطقة العقلة بدلا عن الفصائل المنتشرة هناك والتي تخضع لعلي محسن، نائب رئيس سلطة "الشرعية" ..

وإعادة الانتشاره هذه بدأتها الامارات قبل أيام بنشر   فصائل موالية لها تحت مسمى "الأمن في مناطق النفط ببيحان وعسيلان  بالتزامن مع دفعها محافظ المؤتمر الموالي لها عوض ابن الوزير لابرام اتفاقيات مع شركان نفط أوروبية منها النمساوية او ام في  لاستئناف انتاج النفط من حقوله شبوة.