الإصلاح يشيع اكبر حصيلة لقتلاه بتعز ويهيئ الناس لمرحلة ما بعد سقوط اخر معاقله

خاص – YNP ..

بدأ  حزب الإصلاح، الاحد، ترتيبات لما بعد سقوط مدينة تعز ، اخر معاقله جنوب الغرب اليمن، بخطوات فسرت على انها محاولة لتهيئة  المواطنين على العودة إلى حضن نظام صالح الذي ثاروا عليه في 2011.

وظهر القيادي في الحزب وعضو الكتلة البرلمانية ، شوقي القاضي، من على  قناة اليمن اليوم التابعة لنجل صالح  والتي تبق من العاصمة المصرية  وهو يدافع عن   ما وصفها بـ"برأة  صالح" من دماء جمعة الكرامة.

وحاول  القاضي الذي ظل خلال السنوات الماضية من عمر ثورة فبراير يلقي باللوم على صالح ونظامه في قمع الاحتجاجات الشعبية المناهضة لحكمه  الايعاز إلى وقوف اطراف أخرى خلف تلك الجريمة المروعة ..

وهذه المرة الأولى التي يدافع فيها الإصلاح عن  "جرائم" صالح بحق شباب الثورة  التي كان جزء من احداثها .. وتوقيت الدفاع يتزامن مع حراك في تعز   حيث يحتفظ الإصلاح بقاعدة شعبية كبيرة لعقد صفقة مع طارق صالح  التي يستعد لدخول المدينة  والانتشار في قلبها.

على الصعيد الميداني، شيعت فصائل الحزب  اكبر حصيلة قتلى يومية  في المواجهات الأخيرة.

ونشرت وسائل اعلام حزبية عن تشيع قرابة 14 من كبار ضباط وقادة وحدات في اللواء 22 ميكا الذي يقوده  صادق سرحان  المحسوب على محسن والذي كان فجر مواجهات شرق المدينة في وقت سابق.

ولم يتضح ما اذا كان فتح الحزب للجبهة الشرقية محاولة تيار فيه معارض لدخول طارق  بخلط الأوراق ودفع قوات صنعاء للتوغل في مناطق يتوقع ان يسيطر طارق عليها خلال الايام المقبلة أم  في إطار ترتيبات للانسحاب من هناك وتبرير تسليم الجبهات لطارق، لكن توقيتها مع الحراك الحالي في المدينة يشير إلى أن الحزب يحاول  تسجيل اكبر قدر من الضحايا للمتاجرة بدمائهم مستقبلا.