تهديدات أمريكية جديدة للسعودية

خاص – YNP ..

وجهت الولايات المتحدة ، الاحد، تهديدات جديدة للسعودية  في خطوة تكشف  محاولة أمريكا جر  المملكة  إلى مستنقع المواجهة مع روسيا.

وقال عضو الكونجرس  الأمريكي براد شيرمان، إن بلاده تمنح السعودية الفرصة الأخيرة  لتثبت انها حليف  لها،  مشدد على ضرورة  رفع السعودية انتاج النفط  لكي تتمكن واشنطن والغرب من إدارة ظهريهما للنفط الروسي ..

وكانت السعودية رفضت في وقت سابق  طلب الإدارة الامريكية بزيادة انتاج النفط، وأكدت وفق ما كشفته ول استريت جورنال الامريكية تمسكها باتفاق أوبك بلاس.

وارتفعت أسعار النفط خلال الايام الماضية  بشكل جنوني في السوق العالمية مع تجاوز سعر البرميل متوسط الـ105 دولار، وسط ترقب مزيد من الارتفاع مع اشتداد الازمة بين روسيا التي تعد ثاني اكبر منتج للنفط  والغرب اكبر مستهلكي النفط حول العالم.

واعاق رفض السعودية التي تعد اكبر منتجي النفط ، خطط الولايات المتحدة وأوروبا  لحصار موسكو.. كما تشير الخطو ة السعودية إلى محاولة الرياض الانتقام من إدارة  بايدن التي تحاول ابتزازها منذ صعوده السلطة العام الماضي تارة بتحريك ملف انتهاكات حقوق الانسان وأخرى  بحرب اليمن. وما زاد النقمة السعودية ابرام واشنطن اتفاق مع ايران بشأن  العودة للملف النووي الإيراني.