إرهابي نرويجي في قبضة قوات صنعاء

YNP - متابعات:

أعلنت الإذاعة النرويجية إن آر كيه (NRK)، اعتقال قوات صنعاء ، نرويجي ينتمي إلى تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقالت الإذاعة الشهيرة في النرويج، في تقرير لها إن السلطات الأمنية في صنعاء، اعتقلت النرويجي "أندرس أوستنسفيغ ديل"، بعد 10 سنوات من انضمامه لتنظيم القاعدة.

وذكرت أن "أوستنسفيغ" المطلوب في النرويج للاشتباه بتورطه في أعمال إرهابية، والموضوع من قبل الولايات المتحدة على اللائحة السوداء للإرهابيين المطلوبين دوليا، محتجز في مستشفى بصنعاء.

ونقل تقرير الإذاعة عن المدعي العام النرويجي "هاريس هرينوفيتشا" من جهاز الأمن النرويجي، القول إن "احتجاز المشتبه به في المستشفى يجعلنا نعتقد أنه مصاب".

وأوضح التقرير أن "أوستنسفيغ" زار اليمن مرات عدة قبل أن ينضم في نهاية المطاف إلى الذراع المحلي لتنظيم القاعدة المعروف باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

مشيراً إلى مغادرته النرويج نهائيًا في 2011. وبعد ثلاث سنوات اشتبه جهاز الأمن النرويجي في مشاركة "أوستنسفيغ" في منظمة إرهابية وتم البحث عنه دوليًا.

موضحة أن الخارجية الأمريكية، كانت أعلنت قبل سنوات أن النرويجي "أوستنسفيغ" إرهابي عالمي، وتعلم في اليمن صنع أحزمة ناسفة ومتفجرات تستخدم في السيارات المفخخة.

ولا يستبعد أن يكون "أوستنسفيغ" تعرض للأسر خلال مشاركته في القتال بصفوف تنظيم "القاعدة" إلى جانب التحالف ، ضد قوات صنعاء خاصة وأن الأخيرة أعلنت القبض على قيادات وعناصر ارهابية في تنظيمي "القاعدة" و"داعش" بينهم من جنسيات عربية واجنبية، مع التحفظ على اسمائهم وجنسياتهم.